مجزرة جنين

اذهب الى الأسفل

مجزرة جنين

مُساهمة  انور طقاطقة في الثلاثاء أغسطس 19, 2008 1:14 pm


مجزرة جنين
وتزامن هذا الهجوم على رام الله مع استئناف قوات الاحتلال عمليات القتل والتدمير في مخيم جنين للاجئين في الضفة الغربية وسط مقاومة مسلحة من الفلسطينيين. وأفاد مراسل الجزيرة في الأراضي الفلسطينية بأنه يخشى أن يكون عدد من الفلسطينيين قد استشهدوا وأصيب آخرون بجروح في العمليات العسكرية الإسرائيلية المتواصلة داخل مخيم جنين. وقالت الأنباء إن تسعة شهداء على الأقل سقطوا في جنين منهم أمجد الفاخوري أحد قادة كتائب الأقصى خلال الاشتباكات المتواصلة داخل المخيم.

وتفرض القوات الإسرائيلية حصارا محكما على المخيم وتمنع سيارات الإسعاف من إنقاذ المصابين كما حولت إحدى المدارس إلى ثكنة عسكرية. وقال محمد أبو غالية مدير مستشفى جنين في تصريح للجزيرة إن من بين الشهداء عجوزا في الستين من العمر قتلت برصاصة قناص إسرائيلي. وأضاف أبو غالية نقلا عن مسؤولي الصليب الأحمر أن سيارات الإسعاف تعرضت لنيران جنود الاحتلال. وأوضحت مراسلة الجزيرة أن عدد الشهداء في تزايد لفشل سيارات الإسعاف في الوصول إليهم مع استمرار استهداف هذه السيارات بالقصف الإسرائيلي.


جنديان إسرائيليان يجهزان دبابتهما عند
مدخل جنين في الضفة الغربية (أرشيف)
وأوضحت المصادر الطبية الفلسطينية أن معظم الشهداء والمصابين سقطوا برصاص قناصة الاحتلال بإصابات خطيرة وقاتلة في الرأس والصدر و البطن, مشيرا إلى نقل20 مصابا على الأقل إلى المستشفى رغم فشل سيارات الإسعاف في الوصول إلى الجرحى.

وفي تصريح للجزيرة قال رئيس بلدية جنين إن قوات الاحتلال تنفذ بمساندة الدبابات مجزرة حقيقية في المخيم. وأضاف أن جنود الاحتلال يقومون بعمليات قتل عشوائية لا تميز بين الشيوخ والنساء والأطفال. وأوضح أن الاحتلال بدأ عمليات هدم واحتلال بمنازل المخيم ويستخدم القناصة لقتل السكان. كما أكد جمال حويل أحد قادة حركة فتح الميدانيين أن قوات الاحتلال تواجه مقاومة شرسة من الفلسطينيين خلال عملياتها العسكرية في جنين.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية أن دبابات وجنودا إسرائيليين اقتحموا مخيم جنين للاجئين في ساعة مبكرة من صباح اليوم مما أدى إلى اندلاع قتال عنيف في الشوارع مع المسلحين الفلسطينيين.

وذكر شهود عيان أن أرتال الدبابات والمركبات العسكرية دخلت المخيم من جهة الشمال في حين اقتحم جنود الاحتلال مدخله الجنوبي قبيل فجر اليوم. وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن قواته دخلت مخيم جنين في ثاني غارة خلال أقل من أسبوع بحثا عن نشطاء فلسطينيين وأسلحة. وقال بيان للجيش إنه تم تفجير قنبلة على جانب إحدى الطرق ضد إحدى دباباته خلال عملية الاقتحام ولكنها لم تسبب إصابات.
avatar
انور طقاطقة

ذكر عدد الرسائل : 503
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 06/08/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مجزرة جنين

مُساهمة  عشاق فتح في الخميس أغسطس 21, 2008 5:12 pm

جزاك الله خيرا وبارك الله لك وعليك
avatar
عشاق فتح
Admin

ذكر عدد الرسائل : 792
العمر : 81
تاريخ التسجيل : 05/08/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lutfiyassini.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى