أحكاما بالسجن المؤبد (مدى الحياة) بحق 14 أسيرا فلسطينيا منذ مطلع العام الجاري 2008م .

اذهب الى الأسفل

أحكاما بالسجن المؤبد (مدى الحياة) بحق 14 أسيرا فلسطينيا منذ مطلع العام الجاري 2008م .

مُساهمة  الكاسر في الإثنين سبتمبر 08, 2008 1:45 pm

أفادت الدائرة الإعلامية بجمعية نفحة للدفاع عن حقوق الأسرى والإنسان في إحصائية جديدة أن المحاكم العسكرية للاحتلال أصدرت أحكاما بالسجن المؤبد (مدى الحياة) بحق 14 أسيرا فلسطينيا منذ مطلع العام الجاري 2008م .


وأوضحت الدائرة الى أن هذه الأحكام "التعسفية" تصدر في ظل محاكم صورية لا يسمح من خلالها للأسير بالدفاع عن نفسه بشكل كاف , عدا عن أن معظمها يصدر بحجة اعتراف الغير وليس اعتراف الأسير المحكوم وذلك حسب قانون (تامير) الذي يتيح لهم إصدار الأحكام لمجرد وجود اعتراف واحد فقط . تفاصيل الأحكام ففي مطلع العام الجاري بتاريخ 1/ 1/ 2008 أصدرت المحكمة العسكرية بسجن عوفر احكاما بالسجن المؤبد مرات عديدة بحق خمسة من ناشطي القسام بمدينة الخليل وهم "حسام قيسية" بالمؤبد خمس مرات, و"يوسف قيسية" بالمؤبد ثلاث مرات, و"رافت البطاط" بالمؤبد ثلاث مرات, و"هيثم البطاط" المؤبد مرتين, وادانتهم بالوقوف خلف عملية بئر السبع الفدائية بتاريخ 28 آب 2005 . وفي الخامس من شباط من هذا العام حكمت المحكمة المركزية في القدس بالسجن المؤبد إضافة إلى 20 عاما على الناشط بكتائب ابو علي مصطفى "باسل أسمر"، بتهمة المشاركة في قتل وزير السياحة الإسرائيلي السابق رحبعام زئيفي عام 2001. وفي 11 3 2008م قضت محكمة عوفر العسكرية بسجن المواطنين "شكيب عليان العويوي" 8 مؤبدات و"موسى ابراهيم وزوز" 8 مؤبدات، و"محمد اسحق على الجولاني" 5 مؤبدات، و"لؤي شاهر العويوي" 3 مؤبدات ، بتهمة تشكيل خلية عسكرية تابعة لحماس وقد وجّه الادعاء العسكري عدة تهم إلى أفراد هذه المجموعة من أبرزها: إطلاق النار على مستوطنة "بيت حاجاي" جنوب الخليل، مما أدّى إلى قتل مستوطنين وإصابة ثلاثة آخرين بجراح مختلفة، وإطلاق النار على مفترق مستوطنة "غوش عتصيون" والتي قتل فيها ثلاثة مستوطنون وجرح ثلاثة آخرون، وبعد شهرين من هذه العملية نفّذت المجموعة حسب ادعاء المخابرات الاحتلالية عملية إطلاق نار على طريق 60 الاستيطاني بالقرب من لواء "عتصيون" وقتل جراءها مستوطن واحد. ومن ابرز العمليات التي نفذتها هذه الخلية كانت العملية التي اصطلح عليها الإعلام اسم عملية عتصيون حيث قام أفراد الخلية بإطلاق النار الأوتوماتيكية باتجاه ركاب محطة يقف فيها جنود ومستوطنين فقتل خمسة مستوطنين وأصيب ستة آخرون. وبتاريخ 313 2008م حكمت المحكمة العسكرية الإسرائيلية، حكما بالسجن بالمؤبد على الأسير "نائل محمد سليمان ياسين" 30 عاما من بلدة عصيرة الشمالية، شمال نابلس وهو احد أفراد امن بالسلطة الفلسطينية. يشار الى أن الأسير ياسين اعتقل من المقاطعة في نابلس بعد مطاردته والتي استمرت 6 سنوات حيث تم توجيه 26 تهمة للأسير ياسين وحكم عليه بالمؤبد بتهمة إطلاق نار على جيب عسكري إسرائيلي وقتل احد جنوده وإصابة الآخرين بتاريخ 29/2/2001. وبتاريخ 14 2008م حكمت المحكمة المركزية الإسرائيلية في تل أبيب بالسجن المؤبد على الأسير "ماهر سعسع" 32 عاما من سكان قلقيلية بعد إدانته بقتل حارس إسرائيلي واختطاف سلاحه. وفي الأول من حزيران أصدرت المحكمة عسكرية بعوفر حكما بالسجن المؤبد الأسير "عصام احمد زين الدين" وفي الثالث من نفس الشهر أصدرت حكما بالمؤبد مرتين بحق الناشط في كتائب شهداء الأقصى الأسير "حمزة الطقطوق" 22 عاما من نابلس.
avatar
الكاسر

ذكر عدد الرسائل : 17
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 05/09/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أحكاما بالسجن المؤبد (مدى الحياة) بحق 14 أسيرا فلسطينيا منذ مطلع العام الجاري 2008م .

مُساهمة  جنرال فتح في الإثنين سبتمبر 08, 2008 3:11 pm

مشكور جدا جدا جدا وجزاك الله كل خير ونأمل الافراج عن جميع الاسرى بالقريب العاجل أنشاء الله و الله يصبر اهالي الاسرى و لا حول ولا قوه الا بالله .


















generals of death
avatar
جنرال فتح
Admin

ذكر عدد الرسائل : 48
تاريخ التسجيل : 04/09/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى