الالاف بمهرجان الاقصى في خطر الـ 13 بام الفحم

اذهب الى الأسفل

الالاف بمهرجان الاقصى في خطر الـ 13 بام الفحم

مُساهمة  عشاق فتح في السبت أغسطس 23, 2008 11:49 am

الالاف بمهرجان الاقصى في خطر الـ 13 بام الفحم
من محمد بدران مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
23/08/2008 11:59:08





















انتهى في ساعة متأخرة من مساء امس مهرجان الأقصى في خطر الثالث عشر " بحضور وبمشاركة الالاف من ابناء الوسط العربي من جميع أنحاء البلاد جاؤوا لنصرة المسجد الأقصى المبارك


مرددين ( بالروح بالدم نفديك يا اقصى) " على حد قول المنظمين . ومن بين المشاركين في المهرجان رئيس الحركة الاسلامية الشيخ رائد صلاح ونائبه الشيخ كمال الخطيب ورئيس بلدية ام الفحم الشيخ هاشم عبد الرحمن وبحضور سماحة الشيخ عكرمة صبري وبمشاركة المطران عطا الله حنا وبحضور الوفد الاسلامي القادم من جنوب افريقيا وبحضور العديد من رؤساء المجالس والسلطات المحلية واخرين .
تخلل الاحتفال العديد من الفقرات" الداعية الى وحدة الصف والدفاع عن المسجد الأقصى المبارك الذي يتعرض للاعتداء المتكرر "وفق ما جاء في المهرجان .
افتتح المهرجان بآيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها الشيخ يوسف الباز ليقوم رئيس بلدية أم الفحم الشيخ هاشم عبد الرحمن بإلقاء كلمة البلد المضيف فرحب بالحضور المشاركين بمهرجان الاقصى في خطر الذي يقام للمرة الثالثة عشرة في مدينة ام الفحم متطرقا " الى ما يتعرضه المسجد الاقصى من اعتداءات متكررة مطالبا العمل على توحيد الصفوف للدفاع عن المسجد الاقصى المبارك وبمن فيهم رؤساء الدول العربية مطالبا سلطة الاحتلال ان ترفع يدها عن المسجد الاقصى والحركة الاسلامية وابناء الحركة الاسلامية ".
وشدد "على وحدة الصف الفلسطيني والتوصل إلى مصالحة فورية بين فتح وحماس ".
ثم قامت فرقة الهلال الاسلامية بتقديم عرض فني ، ثم تحدث الشيخ عكرمة صبري متطرقا " الى المخطط الاسرائيلي الذي يلاحق المسجد الاقصى ويعتدي عليه ويعتدي على الاوقاف الاسلامية "، كما وذكر " حادثة حرق المسجد الاقصى وتعطل صلاة الجمعة فيه بسبب الاضرار التي تعرض لها " مشيرا الى " اهمية احياء هذه الحادثة وتذكرها لانها بداية التعرض للمسجد الاقصى والاعتداء عليه " وشدد على " انه لو كان المسجد الاقصى في خطر سيتم الدفاع عنه وحمايته ".
وكانت كلمة باسم رئيس المجلس الفقهي الإسلامي في جنوب افريقيا القاها الشيخ ابراهيم ابراهيم الذي" دعا الشعب الفلسطيني الى الصبر والوحدة والدفاع عن المسجد الأقصى " وشدد على " ان المسلمين في جنوب افريقيا يتضامنون مع الشعب الفلسطيني وعلى ان شمس الحرية ستشرق يوما ويتحرر المسجد الأقصى" .
هذا وتم عرض فقرة فنية اخرى هادفة بعنوان صلاح الدين قادم حيث قام الشيخ رائد صلاح بالدخول خلال العرض الفني والقى كلمته التي شددت على " ان الاحتلال زائل عن المسجد الاقصى المبارك وانه سيقام في كل سنة مهرجان للاقصى ما دام في خطر وانه سيتم بعون الله عقد مهرجان خاص في المسجد الاقصى بعنوان مهرجان انصرة الاقصى "، كما وتطرق صلاح " الى الاعتداءات المتكررة التي يتعرض لها المسجد الاقصى المبارك بمختلف اشكالها ، موجها عدة رسائل اهمها الى الرئيس الفلسطيني محمود عباس والى اسماعيل هنية ايضا بتسوية العلاقات والتصالح ولتكن هذه الصلحة هي حلوى الشهر الفضيل ".
وتحدث المطران عطا الله حنا في هذا المهرجان متطرقا الى " اهمية وقف العدوان عن المسجد الاقصى وباقي المقدسات التي فيما اذا تم التعرض اليها كانما تعرض ليس فقط للمسلمين وانما تعرض للشعب الواحد بما في ذلك المسيحيين مشددا على ان الجميع هم شعب واحد وامة واحدة ".
وفي ختام المهرجان تحدث الشيخ كمال الخطيب والذي شدد بدوره ايضا " على اهمية الدفاع عن المسجد الاقصى المبارك والقدس مستعرضا تاريخ القدس الشريف وفترات احتلاله الى ان جاء صلاح الدين والذي حرر القدس والمسجد الاقصى .
متطرقا الى اهمية الوحدة والوقوف للدفاع عنه وعن المقدسات وحماية المسجد الاقصى من الاعتداءات المختلفة التي يتعرض لها ومن المؤامرات التي تحاك ضده ".
avatar
عشاق فتح
Admin

ذكر عدد الرسائل : 792
العمر : 81
تاريخ التسجيل : 05/08/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lutfiyassini.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى